جميعنا نبحث عن طرق نرقي من خلالها مطبخنا ونيسر مهمة الطبخ، وإذا كنت تفكر في شراء المقلاة الهوائية فهناك عدد من الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك حتى تتمكن من الحصول على القلاية الهوائية المناسبة لك ولميزانيتك. وفي الحقيقة، تيسر المقلاة الهوائية بشكل كبير في أمور الطهي، فقد بات الكثيرون يعتمدون عليها ضمن أجهزة المطبخ الأساسية. ويوجد في السوق الكثير من أنواع المقلاة الهوائية، وإذا كنت مقبلاً لشراء قلاية هوائية جديدة فإليك عدد من أهم نصائح قبل شراء المقلاة الهوائية لاختيار قلاية مناسبك لك.

أهم نصائح قبل شراء المقلاة الهوائية

إن المقلاة الهوائية واحدة من أكثر أدوات المطبخ شيوعاً واستخداماً في الوقت الحالي، وهذا بسبب فعاليتها في طهي الطعام مع استخدام كميات أقل من المواد الدهنية كالزيت.

وبالتالي فإنها تساعد في طهي الطعام بشكل أكثر توفيراً وأكثر صحة في نفس الوقت، وفيما يلي عدد من أهم نصائح قبل شراء المقلاة الهوائية لتضعها في اعتبارك قبل اقتناء واحدة:

1. البحث عن مقلاة هوائية بالحجم المناسب لاحتياجاتك

شراء المقلاة الهوائية

المقلاة الهوائية

احرص دوماً قبل شراء المقلاة الهوائية الجديدة لمطبخك أن تكون بالحجم المناسب لاحتياجات الطبخ الخاصة بك، فمثلاً، للعائلات الأكبر تحتاج إلى شراء قلاية هوائية بسعة كبيرة.

أما الأسر الصغيرة فستحتاج إلى شراء قلاية هوائية بسعة أقل وهكذا، لذا حاول أن تشتري المقلاة الهوائية ذات السعة المناسبة لاستخدامك لتلبية احتياجاتك.

2. اقتناء القلاية الهوائية ذات أقصى درجات الأمان أثناء الاستخدام

احرص دوماً أن تكون القلاية الهوائية التي ستشتريها توفر لك أعلى درجات الأمان أثناء الاستخدام، ويمكنك ذلك من خلال اختيار قلاية هوائية مصنوعة من مواد مناسبة.

فتجنب شراء القلايات الهوائية التي درجة حرارتها إلى 278 درجة فهرنهايت على السطح، فهذا يعني أنه هناك خطر كبير أن تحترق في المطبخ. وتحقق كذلك أن الأجزاء الخارجية المعدنية والأبواب الزجاجية الخاصة بالقلاية الهوائية لا تميل إلى نقل درجة حرارة عالية على تلك الأجزاء.

قد يهمك أيضاً: 30 موديل شنط ظهر لبنات الجامعة أجمل موديلات بأفضل الأسعار

3. تحقق من القدرة الكهربائية للمقلاة الهوائية

شراء المقلاة الهوائية

قلاية هوائية

ثاني أهم نصائح قبل شراء المقلاة الهوائية هو ضرورة التحقق من قدرتها الكهربائية، بحيث تختار واحدة ذات طاقة كهربائية عالية لضمان الطهي بشكل أسرع.

فكلما قلت القدرة الكهربائية التي تتمتع بها أي قلاية هوائية، كلما استغرقت تلك القلاية وقتاً أطول في طهي الطعام من خلالها وبشكل عام يجب أن تكون القدرة الكهربائية في حدود 1000-1500 واط على الأقل.

4. اقتناء مقلاة هوائية سهلة التنظيف

شراء المقلاة الهوائية

درج مقلاة هوائية قابل للإزالة والتركيب

حاول أن تكون القلاية الهوائية التي ستشتريها أيضاً سهلة التنظيف، وذلك من خلال التحقق من أن أجزائها سهلة الفك والتركيب وقابلة للتنظيف بالمياه بحرية.

فعند شراء المقلاة الهوائية تحقق من أن بخا سلة قابلة للفك والتركيب لتنظيف بقايا الطعام المترسبة أثناء الطهي، وحبذا أن تكون قابلة للغسل في غسالة الصحون مما سيوفر الكثير من الوقت والجهد عليك.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل كاميرا تصوير فيديو بدقة 4K

5. اختيار مقلاة هوائية ذات ميزات إضافية

إذا كنت مقبلاً على شراء المقلاة الهوائية وأمامك الكثير من الخيارات بخطط سعرية متقاربة فاحرص على شراء القلاية الهوائية المتاح بها ميزات إضافية.

كأن تختار المقلاة التي تكون مزودة بشاشة رقمية أو إمكانية التحكم في التشغيل عن بُعد، والتي ستتيح لك إمكانية أكبر في التحكم بدرجات الحرارة وبالتالي طهي الطعام بدقة.

وفكّر أيضاً عند شراء القلاية الهوائية الخاصة بك أن تكون مزودة بسلة قلي ذات طلاء غير لاصق، لأن الطلاء اللاصق في بعض الأحيان يلتصق بالطعام أو يتلاشى مع الوقت.

6. اختيار المقلاة الهوائية التي توفر في استهلاك الطاقة

شراء المقلاة الهوائية

شراء مقلاية هوائية

قبل شراء مقلاة هوائية جديدة فكِّر أولاً في مقدار الطاقة التي ستستهلكها وبالتالي الأموال التي ستتحملها نظير استخدام وتشغيل القلاية الهوائية.

وبشكل عام، احرص على اختيار المقلاة الهوائية المزودة بتقنيات موفرة للطاقة أثناء الاستخدام، حتى لا تجد نفسك تتحمل فواتير باهظة في كل مرة تشغل فيها القلاية الهوائية.

قد يهمك أيضاً: افضل العاب بلاي ستيشن 4 خيارات متنوعة سترضيك

الآن بعد أن عرفت أهم نصائح قبل شراء المقلاة الهوائية، احرص على أن تضعها في اعتبارك قبل إتمام عملية الشراء لاختيار واحدة مناسبة.

وإذا كنت تبحث عن مقلاة هوائية عالية الجودة وبأسعار ميسورة فيمكنك إتمام عملية الشراء من خلال متجر أمازون، وتصفح أفضل القلايات الهوائية المتاحة بالمتجر من هنا والاستفادة من الخصومات المميزة.