إن كنت واحدا ممن يهتمون بالتسوق عبر الانترنت فمن المؤكد ان الإجابة عن سؤال” ماهي مميزات امازون برايم؟” ستكون هامة لغاية بالنسبة لك، ذلك لتتعرف بشكل دقيق على أهمية تلك الخدمة المميزة التي أطلقها متجر أمازون العالمي لعملائه في الكثير من الدول حول العالم.

لذا فإننا نقدم لك اليوم الإجابة الشاملة عن كافة ما يتعلق بخدمة امازون برايم في السعودية، بداية من توضيح ما هي تلك الخدمة بالتفصيل؟ وكيفية الاشتراك بها وأسعارها.

ما هو امازون برايم؟

امازون برايم هي إحدى الخدمات التي يوفرها متجر امازون العالمي لبعض عملائه الراغبين في الاستفادة من تلك الخدمة الإضافية، وتلك الخدمة ليست متاحة لكل المنتجات الموجودة بالمتجر، لكنها متاحة فقط لبعض المنتجات المعروضة على المتجر والتي يظهر بجانبها كلمة برايم.

 

اشترك في امازون برايم

 

ماهي مميزات امازون برايم إذا؟ أو ما هي الفائدة من امازون برايم؟

ولعلك تسال الآن ماهي مميزات امازون برايم، أو ما يمكن أن يميزني عن غيري من العملاء عن الاشتراك في تلك الخدمة، والإجابة في النقاط التالية:

  • الشحن المجاني الدولي من متاجر امازون في امريكا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة، من دون الالتزام بحد أدنى للطلب.
  • المزيد من الخصومات بصورة دورية طوال العام والحصول على المشتريات بصورة أسرع حتى مع الأيام شديدة الازدحام مثل أيام الخصومات والعروض العالمية ومن أشهرها الجمعة البيضاء.
  • التوصيل السريع والمجاني، حيث يتم توصيل الطلبات في نفس اليوم داخل المملكة العربية السعودية، وتوصيل قبل 12 ظهرا في حال كان الشحن إلى أعضاء امازن برايم في الرياض وجدة وكل تلك العروض بدون تكلفة للشحن.
  • إمكانية الاشتراك في خدمتي برايم فيديو وبرايم العاب، واللذان نعرضهما بالتفصيل في الفقرات التالية.

ولكن بعد أن عرفت ماهي مميزات امازون برايم، لا بد وانك تريد تكلفة الاشتراك بها، لذا دعنا نوضحها أولا.

ماهي مميزات امازون برايم

هل أمازون برايم مجاني؟

بالتأكيد ومقابل كل تلك المميزات التي تحصل عليها في مقابل الاشتراك في خدمة امازون باريم فإنها ليست مجانية، بل يمكنك الاشتراك بها من خلال رسوم سنوية أو شهرية بحسب ما ترغب.

وسعر الاشتراك في برايم هو 140 ريال سعودي سنويا، أمر سعر الاشتراك في برايم شهريا هي 19 ريال سعودي فقط وتلك الأسعار تشمل قيمة الضرائب المضافة.

كيفية استخدام امازون برايم

إن السؤال عن طريقة استخدام امازون برايم والاشتراك بها تأتي في المرتبة الثانية بعد معرفة ماهي مميزات امازون برايم.

في النقاط التالية نوضح لك كفيفة الاشتراك للاستفادة من كل مميزات امازون برايم:

  • يتم الاشتراك في امازون برايم عن طريق بطاقة ائتمان صالحة، او بطاقة مدى، وفي حال عدم توفر أي من تلك البطائق السابقة يمكنك استخدام رصيد بطاقة  Amazon.sa.
  • يجب توفير عنوان واضح يمكن الوصول إليه لتسليم الطلبات، وذلك لأن خيار الدفع عند الاستلام غير متوفر لمستخدمي خدمة امازون برايم.
  • توفر امازون برايم تجربة مجانية لمدة 30 يوم لمن يرغب بتجريب الخدمة بشرط توفر أحد البطائق السابق ذكرها وذلك لإمكانية الحصول على الخدمة والاستفادة منها.

ما هي قنوات امازون برايم، أو برايم فيديو؟

وربما تفكر ماهي مميزات امازون برايم الأخرى؟ تلك المميزات القادمة مخصصة لعشاق الأفلام والمسلسلات الأجنبية… إنها برايم فيديو.

يعد الاشتراك في برايم فيديو أمر تلقائي بمجرد الاشتراك في خدمة امازون برايم، وفي تلك الأحيان يمكنك البد فورا في الاستمتاع بمشاهدة عدد كبير من مجموعة مميزة وكبيرة من أشهر الأفلام والمسلسلات العالمية.

بعض تلك الأفلام والمسلسلات من إنتاج أمازون والبعض الآخر من إنتاج شركات مختلفة حول العالم، مما يمنحك تنوع مميز في الاختيار، ويمكنك مشاهدة كل تلك الأفلام من خلال صفحة الويب أو من خلال تطبيق برايم فيديو على الهاتف أو الكمبيوتر.

كما يمكنك تحميل أي من تلك الأفلام ومشاهدتها من دون انترنت في أي وقت لاحق.

امازون برايم

ما هو امازون برايم للألعاب؟

من أهم مميزات خدمة امازون برايم أنه عن سؤال أي شخص لك” ماهي مميزات امازون برايم؟” يمكنك أن تجد ميزة تخص اهتماماته، لذا إن سألك ابنك أو أحد عشاق الألعاب عن أهم مميزات الخدمة، فتأكد أن برايم ألعاب هي الإجابة المثالية بالنسبة له.

توفر خدمة امازون برايم لألعاب الفيديو الوصول لعدد كبير من الألعاب المجانية والتي تتجدد باستمرار لكل مشترك في خدمة امازون برايم، بالإضافة إلى محتوى حصري داخل الكثير من الألعاب المشهورة.

ما هو الفرق بين امازون و امازون برايم؟ 

يمكن بسهولة الآن وبعد أن وضحنا ماهي مميزات امازون برايم إدراك الفارق بين متجر امازون العالمي وبين الخدمة التي يقدمها: امازون برايم.

بالنسبة لأمازون، فبإمكانك التصفح بسكل مجاني ومشاهدة كل ما يوفره المتجر من منتجات، ويتم الشراء باستخدام بطاقة الائتمان أو بالدفع الفوري، ومدة التسليم يمكنك أن تكون يومين أو أكثر مع فرض رسوم إضافية للتوصيل.

أما امازون برايم، فهي خدمة غير مجانية يتم الاشتراك بها برسوم شهرية أو سنوية، وتوفر تلك الخدمة التوصيل بشكل أسرع، إضافة إلى أنه مجاني فلا تتكلف أي رسوم إضافية، هذا بالتأكيد على كل المنتجات التابعة لتلك الخدمة، ولا تتوفر إمكانية الدفع عند الاستلام في خدماة امازون برايم لذا يشترط وجود أي من البطاقات السالف ذكرها لإمكانية الاشتراك والدفع.

ذلك إضافة إلى المميزات الأخرى كالشحن المجاني والتوصيل السريع، والاشتراك بشكل تلقائي في بعض الخدمات الأخرى مثل برايم للفيديو، وبرايم للألعاب.

ما هي كيفية الغاء الاشتراك بـ امازون برايم؟

بدأن الحديث بعرض ماهي مميزات امازون برايم، لكن لا يمكننا ختامه دون أن نعرض كيفية إلغاء الاشتراك إن لم تعجبك الخدمة بأي وقت.

إن وجدت نفسك غير مستمتع بها أو أنها لا تقدم فائدة إضافية لك، فبإمكانك إلغاء الاشتراك وذلك عن طريق:

  • الدخول إلى صفحة موقع أمازون.
  • ومن ثم الدخول إلى صفحة إدارة العضوية.
  • وفي الجزء المخصص بتحديث الاعدادات وإلغاء العضوية.
  • اضغط على زر” إنهاء العضوية”

بتلك الخطوات سيتم الغاء اشتراكك في امازون برايم بصورة نهائية.

 

قديهمك:استكشف البحث عن الماركات في علي اكسبرس وتمتع بالتسوق

 

أخيرا، الآن وقد عرفت ماهي مميزات امازون برايم، ومميزاته، وطرق الاشتراك به، وسعره، لا تنسى أنه بإمكانك القيام بتجربة مجانية لمدة 30 يوم- ننصحك بها بشدة- مع إمكانية الغاء الاشتراك في أي وقت خلال ذلك الشهر من دون تحصيل أي رسوم، لتتمكن من تقييم التجربة بالكامل والوقوف على فوائدها بالنسبة لك ومن ثم تحديد الرغبة بالاشتراك أم لا في خدمة امازون برايم.

 

شاهد:اقوى كوبون خصم نون 100 ريال AMA

كيف تطلب من موقع سيلفريدج البريطاني