تعتبر الاحذية الرياضية من أهم القطع التي يتسارع الجميع على شرائها، فهي أحذية مريحة عند المشي أو الجري لمسافات طويلة ، فهناك الكثير من ماركات الاحذية الرياضية التي تتنافس فيما بينهم لتقديم أفضل حذاء للمشتري بأعلى جودة وخامات وبأسعار مناسبة، ومن هذه الماركات أديداس ونايكي وسكيتشرز وبوما وغيرهم الكثير، سنوضح لكم في هذا المقال ما هي ماركات الاحذية الرياضية العالمية ومواصفات كل منهم بالتفصيل لتختاروا منها ما هو مناسب لكم.

ما هي ماركات الاحذية الرياضية العالمية

1- احذية نايكي Nike

تعتير نايكي من أهم وأشهر ماركات الاحذية الرياضية المتوافرة في الأسواق العالمية والمحلية التي تم تأسيسها عام 1964، تأتي هذه الماركة بتصاميم حديثة وعصرية، أما عن الأداء فهي مريحة فهو أفضل حذاء للمشي أو الجري، كما يستخدم أحذيتها أهم وأشهر الأندية الرياضية.

احذية نايكي Nike

 

2- احذية أديداس Adidas

تعتبر أحذية أديداس من أشهر ماركات الأحذية العالمية التي تصمم الكثير من الأحذية الرياضية بشكل مبتكر وبأعلى الخامات والتقنيات التي تريح القدمين سواء في المشي أو الجري أو أثناء أداء الرياضة، أسست في ألمانيا وأصبحت في الوقت الحالي من اهم ماركات الاحذية الرجالية الرياضية في العالم وتحتل المركز الثاني بعد ماركة نايكي.

احذية أديداس Adidas

 

3- احذية بوما Puma

من افضل أنواع ماركات الجزم الرياضية العالمية التي أسست في ألمانيا عام 1948، تأتي بتصاميم جذابة ومحببة للمستخدمين، فهي وفرت عدد من أحذية الرياضية عالية الجودة وبخامات مميزة جدًا.

احذية بوما Puma 

 

4- احذية أندر أرمر Under Armour

هذه الماركة من اشهر ماركات الاحذية الرياضية العالمية التي تم اطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية، تأتي في مقدمة قائمة أفضل ماركات شوز في العالم، فهي احذية مختلفة من حيث التصميم العصري والتقنيات المبتكرة.

احذية أندر أرمر Under Armour

 

5- احذية ريبوك Reebok

تم تأسيس ريبوك في بريطانيا عام 1895 فهي جزم رياضية ماركات عالمية شهيرة جدًا، كما إنها افضل جزمة مريحة رياضية   للجري، كما إنها مناسبة جدًا للتمارين الرياضية، تتوافر بتصاميم حديثة بأداء غاية في الراحة.

احذية  ريبوك Reebok

 

 

6- احذية سكيتشرز  Skechers

تعتبر أفضل ماركات الاحذية الرياضية الأمريكية المتوافرة في الأسواق العالمية ، تتميز بإنها احذية مريحة جدًا للقدمين وافضل جزمة للمشي والجري ولأداء التمارين الرياضية، غاية في الراحة  فهي خفيفة على القدمين وتتميز بتصميمها الفريد والمميز والمعروف بين كافة ماركات الأحذية المختلفة.

احذية سكيتشرز  Skechers

 

7- احذية نيو بالانس New Balance

وعند السؤل عن ما هي ماركات الاحذية الرياضية  لابد من ذكر ماركة New Balance حيث تتميز احذية نيو بالانس عن باقي ماركات الاحذية الرياضية بتقيناتها المميزة جدًا لمنح من يرتديها الراحة اثناء المشي أو الجري، حيث يتم إضافة مادة الجل داخل النعل للشعور بمزيد من الراحة.

احذية نيو بالانس New Balance

 

 

8- احذية بروكس Brooks

اسست شركة بروكس عام 1914 في الولايات المتحدة الأمريكية وأصبحت اليوم من أهم ماركات الاحذية الرياضية في العالم، ومن أهم الشركات المنتجة للجزم الرياضية في العالم بأفضل تقنيات الراحة.

احذية بروكس Brooks

 

9- احذية فيلا Fila

من اشهر ماركات الاحذية الرياضية الايطالية العالمية التي تم تأسيسها عام 1911 في إيطاليا قبل أن يتم الاستحواذ عليها من قبل شركة كورية عام 2007، تعمل على توفير عدد من الاحذية الرياضية بتصاميم مختلفة ومتنوعة ترضي الأذواق المختلفة.

احذية فيلا Fila

 

10- احذية بيك Peak

تقدم ماركة البيك أفضل المستلزمات الرياضية ومن بينها الأحذية الرياضية المميزة المريحة والخفيفة على الأقدام وخاصة في مجال كرة السلة.

احذية بيك Peak

احصل على الماركات السابقة بسعر مخفض من متجر امازون السعودية من هنا

كيفية اختيار نوع الحذاء الرياضي بحسب نوعية الرياضة

لكل نوع من أنواع الرياضة الحذاء المناسب لها، وفي النقاط التالية سنوضح لكم كيفية اختيار الحذاء المناسب:

  • احذية مناسبة للجري: يجب أن يكون حذاء خفيف الوزن ومرن، يعمل على توفير الدعم والتوازن المهمين للجري في الأماكن المختلفة لذلك يجب الانتباه عند اختيارك ل افضل جزمة للجري.
  • احذية مناسبة للتمارين الرياضية: يجب أن تكون أحذية مريحة وتدعم القدم والكاحل.
  • احذية مناسبة لكرة القدم: تكون هذه الاحذية خفيفة الوزن ومتينة للغاية، كما يأتي بتصميم نعل مناسب للحركات السريعة والانتقالات السريعة.
  • احذية مناسبة لكرة السلة: ياتي هذا الحذاء يتصميم يغطي الكاحل بالكامل وتدعم الثبات اللازم عند الحركة السريعة والانتقالات.
  • احذية مناسبة لرياضة رفع الأثقال: يصميم الحذاء لتحمل الأوزان الثقيلة وتوفر الدعم والثبات اللازمين للقدمين.

هل يمكن استخدام حذاء الجري للمشي والعكس؟

سؤال يدور في بال الكثير من مستخدمي الأحذية الرياضية وهو مدى امكانية استخدام حذاء الجري للمشي والعكس، بالطبع يجوز ذلك استخدام احذية الجري للمشي بشكل عام وذلك ذلك في حال المشي لمسافات قصيرة على أرض متساوية.ولذلك وجب الانتباه لاختيار احذية رياضية مناسبة ومريحة للمشي .

أما إذا كان المشي لمسافات كبيرة وأرض غير متساوية يفضل استخدام حذاء مناسب يتوافر فيه خاصتين الثبات والتحكم أكثر من احذية الجري، وتجد هنا اهم النصائح لاختيار الأحذية الرياضية المناسبة.

مواقع احصل منها على احذية رياضية اصلية

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أوضحنا ما هي ماركات الاحذية الرياضية العالمية المتوافرة في الأسواق ولكي تختاروا منها الحذاء المناسب للجري أو المشي أو التمارين الرياضية.