لا شك أن أول ما يحتاجه المسافر عند تحضير نفسه للسفر شنطة يرتب فيها أغراضه، ولذلك تم تصميم شنط السفر بعدة أحجام وأشكال لتناسب جميع الاحتياجات، ولتناسب القواعد الخاصة لشركة الطيران المسؤولة عن الرحلة، حيث تختلف مقاسات شنط السفر والوزن المسموح خلال السفر من شركة طيران إلى أخرى، وفي مقالنا هذا سوف نستعرض لك عزيزي القارئ أنواع شنط السفر ومقاساتها .

احصل علية من امازون

 

انواع شنط السفر

تتم صناعة شنط السفر إما من القماش أو من الفايبر، ولذلك يتساءل البعض ايهما أفضل انواع الشنط ؟ شنط السفر القماش أم الفايبر؟ وإليكم فيما يلي صفات كل نوع:

  • شنط سفر فايبر:

تتميز شنط الفايبر بمتانتها وخفة وزنها ومقاومتها للكسر، ولكن من أهم عيوبها أنها لا تحشر في الأماكن الضيقة، وأنها لا تحتوي على جيوب خارجية.

 

شنط سفر فايبر

احصل علية من امازون

 

  • شنط سفر قماش:

تتميز شنط السفر القماش بسهولة حملها وخفة وزنها، وأنها سهلة التخزين في أي مكان، ولكنها قد تتمزق في بعض الأحيان من الوزن الزائد في حال كانت مصنوعة من قماش رديء.

 

شنط سفر قماش

احصل علية من امازون

 

تسوق افضل شنط سفر علي اكسبرس والأكثر مبيعا

مقاسات شنط السفر

تتوافر شنط السفر في الأسواق بعدة مقاسات وإليكم فيما يلي مقاسات شنط السفر بالكيلو والحجم:

  • أكبر احجام شنط السفر هو شنطة بقياس 32 إنش والتي تتسع بداخلها إلى أغراض بوزن حوالي 30 إلى 40 كيلو، وتكون هذه الشنط بعرض 53-57cm، وارتفاع 72-76، وبسماكة 34-38cm.
  • القياس الأصغر من 32 إنش هو قياس 28 إنش، ويتسع هذا الحجم إلى 28 إلى 35 كيلو من الأغراض، ويبلغ عرض هذه الشنط 45-49cm، وارتفاعها 67-71cm، وسماكتها 30-34cm.
  • القياس الأصغر من 28 إنش هو 24 إنش، ويتسع هذا الحجم من الشنط على أغراض بسعة 23 إلى 30 كيلو، ويبلغ عرضها 40-44cm، وارتفاعها 57-61cm، وسماكتها 26-30cm.
  • أما حجم شنطة السفر الصغير هو 22 إنش بسعة 7 إلى 15 كيلو، ويبلغ عرضها 33-37cm، وارتفاعها 48-51cm، وسماكتها 23-27cm.

مقاسات شنط السفر

مقاسات شنط السفر على خطوط الطيران العربي

عند قطع تذكرة الطيران يجب الاستفسار من شركة الطيران مباشرةٍ عن مقاسات شنط السفر المسموحة بحسب قواعد الشركة، فمقاسات الشنط المسموحة تختلف من شركة طيران إلى أخرى، وإليكم مثال:

مقاسات شنط السفر المسموحة على خطوط الطيران السعودية كمايلي:

* مقاس 32 انش (الطول 51 × العرض 34 × الارتفاع 83) 4.2 كجم.

* مقاس 28 انش (الطول 46 × العرض 31 × الارتفاع 73) 3.4 كجم.

* مقاس 24 انش (الطول 41 × العرض 28 × الارتفاع 63) 2.9 كجم.

أما على  خطوط الطيران الإماراتية مقاسات شنط السفر المسموحة كما يلي:

  • درجة رجال الأعمال: الحد الأقصى لمقاس شنطة الوثائق 45x35x20، والحد الأقصى لشنط  اليد 55x38x20.
  • الدرجة السياحية: الحد الأقصى المسموح لأبعاد الحقيبة 55x38x20.

 

شاهد:شنطة الحج للنساء بالصور وافضل متاجر لشراءها

طريقة قياس شنطة السفر

قد يتساءل بعض المسافرين كيف اختار شنط سفر ماركات وكيف احسب مقاس الشنطة كي أتأكد أن حجمها متوافق مع الحجم المسموح الذي حددته شركة الطيران، وإليكم فيما يلي طريقة قياس شنطة السفر:

  • العرض:

نضع شريط القياس من جانب إلى آخر عند أوسع نقطة.

  • الارتفاع:

نضع الشنطة بشكل مستقيم ونمد شريط القياس من الأسفل عند العجلات إذا وجدت أو من أسفل الشنطة في حال عدم وجود العجلات إلى آخر مقبض الشنطة.

  • العمق:

نضع الشنطة بشكل مسطح ونمد شريط القياس من الخلف إلى الأمام.

 

طريقة قياس شنطة السفر

 

وبذلك نكون قد استعرضنا لكم مقاسات شنط السفر حيث أن أكثر الشركات تحدد مقاس شنط السفر، مما يتوجب اختيار الحجم المناسب لتجنب التأخر عند السفر والعقبات التي قد تتسبب بعدم اكتمال الرحلة.